أسعار النفط تواصل الانخفاض وتخسر أكثر من 5%

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/983bZJ

خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجعت إلى 37.79 دولاراً للبرميل

Linkedin
whatsapp
الخميس، 25-06-2020 الساعة 11:21
- ما سبب تراجع الأسعار؟

بسبب مخاوف من انتشار كورونا في ولايات أمريكية وارتفاع المخزون الأمريكي، ومحللون يقولون إن السبب هو شحنات سعودية اشترتها شركات تكرير أمريكية وقت تهاوي السعر.

- هل سيستمر هذا التراجع؟

محللون يقولون إن هذا التراجع لن يستمر.

واصلت أسعار النفط انخفاضها، الخميس، بعد أن هوت بأكثر من 5% في الجلسة السابقة؛ حيث ألقت الزيادة القياسية في مخزونات الخام الأمريكية والانتشار السريع لفيروس كورونا بظلال من الشك على تعافي الطلب على الوقود.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتاً، أو 0.6%، لتصل إلى 37.79 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:32 بتوقيت غرينتش، بعدما هبطت 2.36 دولار، الأربعاء، بحسب "رويترز".

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتاً أو 0.7%، إلى40.01 دولاراً للبرميل، بعد أن تراجعت 2.32 دولار، الأربعاء.

والثلاثاء، جرى تداول عقود برنت عند أعلى مستوياتها منذ أوائل مارس قبل أن تعصف إجراءات العزل العام بسبب جائحة كورونا وحرب الأسعار السعودية الروسية بالأسواق.

وقال أفتار ساندو، مدير السلع الأولية لدى مؤسسة "فيليب فيوتشرز"، إن الأسعار تراجعت بعد أن أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن المخزونات زادت بكمية أكبر بكثير من المتوقع.

لكن محللين يقولون إن الزيادة التي بلغت 1.4 مليون برميل جاءت بسبب سلسلة من الشحنات السعودية التي حجزتها شركات تكرير أمريكية عندما انخفضت الأسعار في مارس الماضي، لافتين إلى أنه من المقرر أن تتراجع تلك الشحنات قريباً.

ونقلت "رويترز" عن محللين أنه من المتوقع أن يبقي القلق من موجة ثانية لحالات الإصابة بكورونا في العديد من الولايات الأمريكية التي جرى فيها تخفيف إجراءات العزل العام والانتشار السريع للمرض في أمريكا الجنوبية وجنوب آسيا الطلب على الوقود محدوداً.

مكة المكرمة