أسعار النفط تبدأ بالتعافي بعد "الاثنين الأسود".. ماذا حدث؟

توقعات بتحفيز اقتصادي..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jv3ydp

النفط انخفض أمس إلى مستوى هو الأدنى منذ سنوات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-03-2020 الساعة 13:30

صعدت أسعار النفط الخام، اليوم الثلاثاء، من أدنى مستوياتها منذ الربع الأول 2016 المسجلة الاثنين، مدفوعة بتوقعات تحفيز اقتصادي في الولايات المتحدة يعلن عنها اليوم.

ودعمت بيانات صينية مرتبطة بتباطؤ تفشي فيروس "كورونا" على البر الصيني الأسعار عالمياً، وسط توقعات باستعادة تدريجية للطلب على الخام من جانب بكين.

وعند الساعة (06:40 ت.غ)، صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو بنسبة 7.8% أو 3 دولارات إلى متوسط 36.9 دولاراً للبرميل.

كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل، بنسبة 6.30% أو دولارين، إلى 33.12 دولاراً للبرميل.

وبداية تعاملات ما أسماه محللون "الاثنين الأسود"، سجلت أسعار برنت أكبر انهيار سعري منذ حرب الخليج عام 1991، متراجعة بنسبة 29.5% إلى متوسط 32.5 دولاراً للبرميل، بسبب فشل مباحثات لتمديد وتعميق اتفاق خفض الإنتاج لتحالف (أوبك+).

وأمس أيضاً، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيعلن خلال وقت لاحق حزمة إجراءات تحفيزية للاقتصاد لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، وسيبحث خفض الضرائب على الرواتب والأجور.

وكانت الصين أعلنت اليوم انخفاض عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بعدما بلغت 17 حالة، و19 إصابة مؤكدة"، مقارنة مع متوسط يزيد عن 200 حالة يومياً في فبراير الماضي.

مكة المكرمة