أرباح "سابك" السعودية تنمو 13% خلال الربع الثاني من 2021

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Rw33Xx

أرامكو استحوذت على 70% من سابك العام الماضي

Linkedin
whatsapp
الخميس، 05-08-2021 الساعة 19:16

كم نسبة نمو أرباح سابك خلال الربع الثاني من 2021؟

42.42 مليار ريال (11.310 مليار دولار)، فيما بلغ صافي الربح 7.64 مليارات ريال (2.04 مليار دولار)، وهو أعلى من صافي ربح الربع السابق بنحو  57%.

ما العوامل التي ساعدت على نمو أرباح سابك؟

ارتفاع حجم المبيعات وأسعار المنتجات بدفع من صعود أسعار النفط.

قالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، اليوم الخميس، إنها حققت نمواً في الأرباح نسبته 13% خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بأرباح الربع الأول، وصولاً إلى 42.42 مليار ريال (11.310 مليار دولار).

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، يوسف البنيان، إن صافي الأرباح خلال الربح الثاني من العام الجاري بلغ 7.64 مليارات ريال (2.04 مليار دولار)، وهو أعلى من صافي ربح الربع السابق بنحو  57%.

وأوضح البنيان أن أداء الشركة كان قوياً خلال الربع الثاني من 2021 بسبب ارتفاع حجم المبيعات وأسعار المنتجات بدفع من صعود أسعار النفط.

وفي أغسطس الماضي، أعلنت شركة أرامكو السعودية للنفط الاستحواذ على 70 بالمئة من "سابك"، وعملت على زيادة الكفاءة وإضافة قيمة للزبائن.

ووفقاً لصحيفة "المدينة" المحلية، فقد أعدت الشركتان مؤخراً خططاً لإعادة ترتيب أنشطة التسويق والمبيعات.

وتتضمن الخطط نقل مسؤولية التسويق والمبيعات لعدد من منتجات البتروكيماويات والبوليمرات إلى "سابك"، في حين ستركز أرامكو على منتجات الوقود.

وتعكس هذه التغييرات دور "سابك" بوصفها الذراع الكيماوية لـ "أرامكو" بما يتوافق مع استراتيجية الشركتين على المدى الطويل.

وحازت "سابك" للعام الثالث على التوالي جائزة الرعاية المسؤولة من الرابطة الدولية لمصنعي المواد الكيميائية، تقديراً للمبادرات الاستثنائية التي اتخذتها الشركة للوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية.

مكة المكرمة