"أرامكو" و"توتال" تدشنان أول محطتين لبيع الوقود بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4V2R5

خلال تدشين المحطتين

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 25-10-2021 الساعة 13:46

أين تم تدشين أول محطتين للشركتين؟

في الرياض وسيهات في المنطقة الشرقية.

متى توقفت أرامكو عن بيع الوقود في السعودية؟

منذ ستينيات القرن الماضي.

دشنت أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، وشركة توتال إنيرجيز الفرنسية، اليوم الاثنين، أول محطتين لبيع الوقود في العاصمة الرياض، ومدينة سيهات في المنطقة الشرقية.

وبحسب بيان مشترك، يأتي التدشين في أعقاب التوقيع على اتفاقية مشروع مشترك مناصفة بين الشركتين في عام 2019، في ظل خطط لتحديث شبكة محطات مُستحوذ عليها تتكون من 270 محطة خدمة، وبناء محطات نوعية في جميع مناطق المملكة.

وستعمل هذه المحطات تحت العلامتين التجاريتين للشركتين.

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، أثناء تدشين أُقيم في الرياض: "لدينا عدة آلاف من محطات الوقود في أعمالنا الدولية في شرق آسيا وأمريكا الشمالية، ولكن هذه المرة الأولى التي تبيع فيها الشركة الوقود بعلامتها التجارية في المملكة منذ أن توقفت عن ذلك في الستينيات".

وتحت هاتين العلامتين التجاريتين سيقدم للعملاء مستوى من الخدمات التي تشمل الوقود، ومتاجر تقدم خدمات شاملة، وكذلك خدمات للسيارات مثل تغيير الزيوت والغسيل.

وستضم محطات توتال إنيرجيز مقاهي "بونجور كافيه"، في حين ستضم محطات أرامكو السعودية مقاهي "في كافيه"، التي تقدم الأطعمة الطازجة والمشروبات الساخنة والاسترخاء أثناء انتظارهم سياراتهم.

وفي 2018، أسست "أرامكو السعودية" شركة تابعة مملوكة لها بالكامل، تعمل بمجال محطات وقود السيارات.

وتنشط "أرامكو السعودية"، التي طرحت الحكومة السعودية جزءاً من أسهمها للاكتتاب في البورصة المحلية، في قطاعات جديدة مؤخراً بجانب بيعها للنفط الخام.

كما زُودت المحطات بألواح الطاقة الشمسية، تلبية لأهداف مبادرة السعودية الخضراء. 

مكة المكرمة