"أرامكو" تبدأ المتاجرة في النفط الخام غير السعودي

قد يكون أكبر طرح عام أولي على مستوى العالم

قد يكون أكبر طرح عام أولي على مستوى العالم

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 27-09-2017 الساعة 15:41


قالت مصادر مطلعة إن شركة "أرامكو" السعودية الحكومية ستبدأ تجارة النفط الخام غير السعودي، لإمداد مشروعاتها المشتركة العالمية في الأساس وسط مساعي المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، لتعظيم الأرباح.

يأتي هذا التوسع في الوقت الذي تعمل فيه "أرامكو" على تعزيز قيمتها قبيل الإدراج المرتقب لما يصل إلى 5% من أسهمها، في واحدة أو أكثر من البورصات العالمية في العام المقبل، فيما قد يكون أكبر طرح عام أولي على مستوى العالم.

وقالت المصادر لوكالة "رويترز" إن مشروعات "أرامكو" في الخارج تشتري نسبة محددة من النفط الخام غير السعودي، لأسباب تتعلق بالأسعار ومواصفات الخام الأفضل".

اقرأ أيضاً :

تعرّف على أنسب الطرق للحفاظ على "ميزانيتك السياحية"

وذكر الموقع الإلكتروني لوحدة التجارة التابعة لـ "أرامكو" أن الوحدة تتاجر في نحو 1.5 مليون برميل يومياً من المنتجات المكررة والكيماويات السائلة والبوليمرات.

وفتحت شركة "أرامكو" للتجارة أول مكتب لها في الخارج في سنغافورة عام 2015، لتسويق منتجات النفط والفوز بصفقات جديدة للشركة الأم من آسيا.

ويسعى منتجو النفط في الشرق الأوسط لبيع وشراء النفط لتعزيز مصادر الدخل، في ظل الانخفاض الحاد لأسعار الخام منذ منتصف 2014 والذي دفع القطاع لتعزيز الكفاءة والتركيز على الجانب التجاري.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة