أبوظبي تمدد إيقاف الفعاليات السياحية حتى إشعار آخر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ay7Bbx

تجديد الإيقاف جاء بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 15-05-2020 الساعة 17:49

- لماذا واصلت إمارة أبوظبي إيقاف الفعاليات السياحية؟

جاءت هذه الخطوة تماشياً مع التدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

- ما المطلوب للحصول على ترخيص الفعاليات الإلكترونية في أبوظبي؟

الدخول إلى موقع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وتحديث البيانات الخاصة بهم.

قررت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي استمرار إيقاف جميع الفعاليات في الإمارة حتى إشعار آخر؛ تماشياً مع التدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، معلنة إطلاق التحديث الجديد لنظام ترخيص الفعاليات الإلكتروني في إمارة أبوظبي، اعتباراً من الأحد المقبل.

ودعت الدائرة، في تعميم لها أصدرته الخميس، مديري المنشآت الفندقية ومنظمي الفعاليات وملاك القاعات والمطاعم السياحية والعائمة للدخول إلى النظام وتحديث بيانات الحساب الخاص بهم والمواقع المسجلة في النظام لاعتمادها من قسم التفتيش.

وقالت: "يجب على المسجلين الالتزام باستخدام اسم المستخدم الحالي الذي يتم من خلاله الدخول إلى نظام تراخيص الفعاليات الإلكتروني لأي إجراءات مطلوبة فيما يتعلق بتراخيص الفعاليات في الإمارة".

وأوضحت أنه يمكن الدخول إلى النظام عن طريق موقع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، أو عن طريق الرابط الخاص بنظام الفعاليات الجديد.

وطالبت الدائرة مديري المنشآت الفندقية ومنظمي الفعاليات وملاك القاعات بتسديد جميع رسوم الطلبات التي تمت الموافقة عليها والمعلقة بانتظار استكمال إجراءات الدفع، وذلك في حالة وجود أي طلبات في انتظار استكمال إجراءات الدفع.

يشار إلى أن الدائرة قد أصدرت تعميماً أول مرة في شهر مارس الماضي بإيقاف جميع الفعاليات في الإمارة، وقامت بتجديده، موضحة أنه ستفتش المنشآت السياحية وجميع مرافقها من قبل مفتشي الدائرة للتحقق من الالتزام بهذه التعليمات.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية إصابة 747 حالة جديدة بالفيروس التاجي، وهو ما يرفع حصيلة المصابين في البلاد إلى 21 ألفاً و831 حالة.

كما أعلنت الوزارة شفاء 398 حالة جديدة لمصابين بـ"كورونا" وتعافيهم التام من أعراض المرض، ليصبح مجموع حالات التعافي 7328 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 210 حالات بعد تسجيل حالتي وفاة.

مكة المكرمة